منتديات ثليجان

السلام عليكم ورحمة لله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا والف مرحبا بك في منتديات ثليجان - منبر الحرية المسؤولة -
- نرجوا منك التغضل والتسجيل معنا -
---------------------------------
الادارة .

*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*

اهلا وسهلا والف مرحبا بك في منتديات ثليجان يا : { زائر }.آخر زيارة لك .لديك 5 مشاركة.

    رسالة الى تلاميذنا الاعزاء خاصة بالامتحانات

    شاطر

    خذيري

    عدد المساهمات : 137
    النقاط : 381
    تاريخ الميلاد : 01/07/1963
    تاريخ التسجيل : 19/02/2010
    العمر : 54
    ذكر

    رسالة الى تلاميذنا الاعزاء خاصة بالامتحانات

    مُساهمة من طرف خذيري في السبت 22 مايو 2010, 09:36

    * ـ في زمن ماض كنا هناك شبح اسمه ( الامتحانات ) وله من اسمه نصيباً فكان امتحاناً بكل ما تعنيه الكلمة من معنا .
    * ـ اليوم تغبر الحال فالتسمية تغيرت إلى ( الاختبارات ) ، وتغيرت آلية الاختبارات فبعد الأرقام السرية والكنترول أصبح الوضع أشبه بالعادي ومع التسهيلات في الاختبارات إلا أن هاجساً لازال يلازم بعض الطلاب أو أكثرهم في حين كان هناك من وقف على الطرف المقابل فاستهتر بالاختبارات .. فرأيت أن أكتب هذه الرسائل لكل من :
    * ـ الرسالة الأولى للطالب :
    * ابني الغالي يا أمل الأمة بعد الله أرى فيك المستقبل ، أرى فيك عز الأمة ، أرى فيك التاريخ الأغر لهذه الأمة فكن حيث نأمل فيك ولا تخيب ظنوناً وعليك بما يلي :
    1- ما هو الاختبار في نظرك ؟
    * الاختبار هو إحصاء لجهدك على مدار الفترة السابقة وأنت خير من يقيم جهدك فاحرص كل الحرص على التركيز على ما فاتك ولا تنس مراجعة ما استوعبت وأتقنت .
    2- استثمر وقتك :
    * أيام الاختبارات محدودة في مجملها عشرة أيام تقريباً فاحرص على الاستثمار الأمثل لهذه الأيام واعلم أن حصيلة فصل دراسي هي هذه العشرة الأيام .
    3- تمتع بالهدوء :
    * هل تعلم أن هدوءك أيام الاختبار تحتاج إلى الهدوء أكثر من غيرها فتستطيع التركيز على ما تقرأ وإذا ما كنت في قاعة الاختبار سوف تتذكر معلوماتك بيسر وسهولة .
    4- اعتمد التفكير الإيجابي :
    * من الأمور التي تعينك على الفهم هو نظرتك أنت فانظر إلى نفسك بكل ثقة وأنك تستطيع فهم أي مادة فكما فهمها غيرك أنت تستطيع ، ونظرتك للمادة انظر إلى كل المواد أنها سهلة ولكن لا يقودك هذا للاستهتار وتهمل المادة بل اجعله دافعاً لك للتحصيل بصورة أكثر واعلم أنه قد يمر عليك مواد أو مواضيع تحتاج إلى شيء من الشرح والإيضاح وهذا لا يعني أنها صعبة بل لم تصل إلى درجة الاستيعاب المناسبة وهنا دورك في القراءة والاستعانة بالله أولاً ثم بالمراجع والمعلمين ومن تثق فيه من الأصدقاء، وأخيراً نظرتك للاختبار فانظر إلى الاختبار بأنه سهل ولن يخرج عن الكتاب وما قرأت وما تعلمت في حجرة الدراسة .
    5- تمسك بالعادات الصحية :
    * ومن أهمها نم مبكراً واستيقظ مبكراً وأعط نفسك قسطاً من الراحة إذا ما شعرت بالملل وخير ما يعينك على ذلك الصلاة في المسجد للأولاد والصلاة في أول وقتها للبنات ، ومارس بعض أنواع الرياضة واهتم بالأغذية التي تهضمها المعدة وتمتصها بصورة أسرع الخالية أو قليلة الدهون وأكثر من الفواكه والخضروات والحليب وإذا ما تناولت وجبة دسمة فأخر المذاكرة بعض الوقت ولا يزيد عن ساعة .
    6- في قاعة الاختبار :
    * سم الله عندما تستلم ورقة الأسئلة وأكثر من ذكر الله فبذكر الله تطمئن القلوب وأكثر من الدعاء وإذا استلمت ورقة الأسئلة فاقرأها وحل الأسهل ثم الأقل سهولة حتى تنتهي ولا تترك سؤالاً بدون إجابة ثم راجع إجاباتك وتأكد من أنك حللت كل الأسئلة وكل الفقرات .. واعتمد على ما استوعبت وإياك والغش فيكفي أنه غشاً .
    7- اهتم بجو المذاكرة :
    * فاحرص على الهدوء التام وعطر غرفتك التي تذاكر فيها بعطر ترتاح له ولتكن التهوية والإضاءة مناسبة وعليك بالجلسة الصحية .
    8- الكتاب :
    * إذا شعرت بالملل فلا تحمل الكتاب معك واتركه بعيداً عنك .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 23 نوفمبر 2017, 08:15